# الإعلام - مكتبتي في علوم الإعلام والاتصال




 

إعلان فوق المشاركات

 


التعريفات المتعددة للإعلام:

"يتحول الفرد المرسل أو القائم بالاتّصال إلى مؤسسات ومنظمات تضم عددا من الأفراد المحترفين، لإعادة وصياغة الرّسائل الاتّصالية المتعددة والمتنوعة التي ترسل إلى أعداد كبيرة جدا من المتلقّين المنتشرين، من خلال الرّسائل الآلية أو الإلكترونية لإحداث تأثيرات متنوعة في هؤلاء المتلقّين"(محمد عبد الحميد، نظريات الإعلام واتجاهات التأثير، ط3، عالم الكتب، القاهرة، 2004، ص66).

* "الإعلام هو "كافة أوجه الأنشطة الاتّصالية، التي تستهدف تزويد الجمهور بكافة الحقائق والأخبار الصحيحة والمعلومات السليمة، عن القضايا والموضوعات والمشكلات بطريقة موضوعية، وبدون تحريف، بما يؤدي إلى خلق أكبر درجة ممكنة من المعرفة، والوعي، والإدراك والإحاطة الشاملة لدى فئات جمهور المتلقّين للمادة الإعلاميّة، وبما يسهم في تنوير الرأي العام، وتكوين الرأي الصائب لدى الجمهور في الواقع والموضوعات والمشكلات المثارة"(فتحي الأبياري، نحو إعلام دولي جديد : دراسات إعلامية معاصرة، ، الهيئة المصرية العامة للكتاب، القاهرة، 1988، ص16).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتك دعم لمجهوادتنا

إعلان اسفل المشاركات

الصفحات